ABOUT US  |  CONTACT US  |  RSS  |  ARCHIVE  |  2024-05-01  |  UPDATED: 1402/11/15 - 18:13:1 FA | AR | PS | EN
Formation of the Federalist Assembly of Afghanistan             Israel launches missile attack on outskirts of Damascus, killing Syrian civilians             ’UK national scandal’: 20,000 mental health patients ’raped, sexually assaulted’ in NHS care             Three US troops killed, dozens injured in drone attack in Syria             Trump says NATO will not come to rescue if US attacked             Ukraine beset by $40m fraud in arms procurement amid war with Russia            US approves sale of F-16 jets to Turkey after Ankara ratifies Sweden’s NATO membership             UNSC to meet to discuss ICJ ruling on Israeli genocide in Gaza             Taliban: Afghanistan Does Not Have Formal Border With Pakistan             Gaza’s major health facility collapses amid Israeli attacks: MSF             Americans to redeploy nuclear weapons in UK amid fears of WW3             Biden makes history: 1st sitting US president sued for complicity in genocide             Trump walks out of courtroom during closing arguments of Carroll’s attorney            US: 3 dead in shooting at Texas apartment complex            US-UK aggression against Yemen risks expansion of war: Iran            


DATE PUBLISHED: 2020/05/15 - 11:35:5
VISIT: 843
SHARE WITH YOUR FRIENDS

وباء كورونا: آخر التطورات والمستجدات لحظة بلحظة


القوات العسكرية البرازيلية تطهر ملجأ عاما كإجراء لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد في ريو دي جانيرو - حقوق النشر أ ف ب


سجلت الولايات المتحدة الخميس لليوم الثاني على التوالي زهاء 1800 وفاة جراء فيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، حسب إحصاء جامعة جونز هوبكنز. وبين الساعة 20,30 مساء الخميس والساعة نفسها من اليوم السابق، سجلت البلاد 1754 وفاة. والولايات المتحدة هي الدولة الأكثر تضررا في العالم جراء الفيروس حيث تسجل حتى الآن أكثر من 85813 وفاة.

وأودى فيروس كورونا بحياة ما يزيد عن 300 ألف شخص في العالم، أكثر من 80 في المئة منهم في أوروبا والولايات المتحدة، وذلك منذ ظهوره في كانون الأول/ديسمبر في الصين، حسب صادر رسمية.

في هذا الوقت يرى خبراء أوروبيون أن لقاحاً ضد الفيروس قد يكون جاهزاً خلال سنة في سيناريو يقدّمونه على أنه متفائل، فيما اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجددا الصين بعدم كشف كل المعلومات بشأن انتشار الوباء.

 

 

إيران تسجل 2102 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 في أكبر زيادة في شهر واحد

أعلنت طهران الجمعة عن أكثر من 2100 حالة إصابة جديدة بكوفيد- 19 ، وهي أكبر زيادة في عدد الإصابات منذ أكثر من شهر. وحذرت إيران من تفشي المرض في مناطق جديدة في البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور إن 2102 حالة جديدة تم تسجيلها خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي عدد المرضى في البلاد إلى 116.635

 


روسيا تسجل أكثر من 10 آلاف إصابة جديدة بكورونا

حصت روسيا أكثر من عشرة آلاف إصابة بفيروس كورونا المستجد الجمعة تزامنا مع إطلاق حملة فحوصات كبرى للسكان للاجسام المضادة للمرض. وسجلت 10 آلاف و598 إصابة جديدة في الساعات ال24 الماضية في روسيا، ثاني دولة في العالم من حيث عدد الإصابات مع 262 ألفا و843 حالة.

منذ 3 أيار/مايو تسجل روسيا يوميا أكثر من عشرة آلاف إصابة إضافية باستثناء يوم الخميس حين بلغت الحالات 9974. ولا تزال نسبة الوفيات في روسيا متدينة مقارنة مع دول أخرى مع 2418 وفاة أحصيت رسميا.

وتؤكد السلطات الروسية أن الارتفاع الكبير في عدد الحالات في أيار/مايو يفسر عبر تكثف الفحوصات التي تجريها- 6,4 مليونا بحسب احصاء الخميس- وليس بسبب تسارع انتشار الوباء.

واعتبارا من الجمعة أطلقت موسكو، بؤرة الوباء في روسيا، حملة فحوصات واسعة النطاق بشكل عشوائي في محاولة لتحديد المستوى الفعلي للإصابات ووجود أجسام مضادة لدى السكان تحسبا لفرضية الوصول الى مناعة جماعية.

 

 

وفاة أول طفل جراء مضاعفات أعراض قريبة من مرض كاواساكي

أعلن أطباء في فرنسا الجمعة عن وفاة أول طفل جراء إصابته بأعراض حادة تشبه أعراض مرض كاواساكي.

وقال الأطباء أن الطفل الضحية يبلغ من العمر 9 سنوات، أظهر أعراضا شبيهة بأعراض مرض كاواساكي الذي يصيب الأطفال الذين كانوا على اتصال بفيروس كورونا المستجد

"وأرجع الأطباء سبب الوفاة إلى تلف عصبي ناتج عن سكتة قلبية " ، وأظهرت الفحوصات أنه كان على اتصال" بالفيروس التاجي ، لكنه لم يصاب بمتلازمات كوفيد 19.

 

 

تراجع إجمالي الناتج المحلي في البرتغال بنسبة 3.9 بالمئة في الفصل الأول جراء فيروس كورونا

تراجع إجمالي الناتج الداخلي للبرتغال بنسبة 3,9 بالمئة في الربع الأول من 2020 بالمقارنة مع الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2019 بسبب الأزمة الصحية العالمية، حسب تقديرات أولية نشرها المعهد الوطني للإحصاءات الجمعة. وقال المعهد إن هذا التراجع في إجمالي الناتج الداخلي يعكس "آثار وباء كوفيد-19 على النشاط الاقتصادي".

وهو أكبر من تقديرات المفوضية الاوروبية التي تحدثت عن تراجع نسبته 1,8 بالمئة وفق التغييرات الفصلية.

أما التراجع بالمقارنة مع الفصل نفسه من العام الماضي فقد بلغ 2,4 بالمئة.

 

 

اللجنة الاولمبية القطرية تمدد تعليق جميع الانشطة الرياضية حتى نهاية ايار/مايو

أعلنت اللجنة الاولمبية القطرية رسميا الجمعة استمرار تعليق جميع الانشطة الرياضية حتى 31 ايار/مايو الجاري بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد. وذكر حساب اللجنة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "تماشيا مع الاجراءات الوقائية التي اتخذتها دولة قطر للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) فقد تقرر تمديد ايقاف جميع الانشطة الرياضية المحلية اعتبارا من 14 ايار/مايو وحتى 31 ايار/مايو 2020 وذلك حرصا على سلامة جميع الرياضيين والمشاركين".

وأصدر الاتحاد القطري لكرة القدم ايضا بيانا أعلن فيه استمرار تمديد تأجيل الدوري المتوقف حتى 31 ايار/مايو الجاري. وجاء في البيان ان الاتحاد قرر تمديد تعليق نشاطه "بناء على التعميم الصادر من اللجنة الاولمبية القطرية (رقم 13) لسنة 2020 باستمرار تمديد الايقاف على جميع الانشطة الرياضية حتى 31 ايار/مايو".

 

 

تراجع إجمالي الناتج الداخلي لألمانيا 2,2 بالمئة في الفصل الأول بسبب كورونا

تراجع إجمالي الناتج الداخلي لألمانيا 2,2 بالمئة في الربع الأول من 2020 بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد وتستعد لركود تاريخي، حسبما أعلن مكتب الإحصاء الجمعة. وقال مكتب الإحصاء إن الاقتصاد الألماني يشهد "أسوأ نتيجة منذ الأزمة الاقتصادية" التي حدثت في 2008 و2009، "وثاني أسوأ نتيجة منذ إعادة التوحيد" في 1990.

وسجل هذا التراجع على الرغم من أن السلطات بدأت فرض إجراءات العزل التي أثرت بشدة على النشاط الاقتصادي، منذ منتصف آذار/مارس، أي في نهاية الفصل. وقال مكتب الإحصاء الألماني أن نتائج الفصل الثاني ستشير إلى تراجع أكبر، على أن يبدأ تعافي الاقتصاد في أيار/مايو.

 

 

كاليفورنيا تعلن تخفيضات هائلة في الميزانية جراء كوفيد-19

تتوقع كاليفورنيا خامس أكبر اقتصاد في العالم عجزا هذا العام قدره 54 مليار دولار بسبب الأثر الاقتصادي لفيروس كورونا المستجد وسيتعين عليها إجراء تخفيضات هائلة لتعويض هذه الخسائر، حسب ما أعلن الحاكم الديموقراطي للولاية الخميس. وقال الحاكم غافين نيوسوم إن "كوفيد-19 فرض على كاليفورنيا وعلى الاقتصادات الأخرى في البلاد أزمة اقتصادية غير مسبوقة" ما أدى إلى "تدمير للوظائف وخسارة فادحة في الدخل". وأضاف "اليوم، ميزانيتنا تعكس هذا الوضع الطارئ"، عارضا مشروعا جديدا للميزانية يأخذ بالاعتبار الخسارة في العائدات بسبب الوباء، بانخفاض أكثر من 22% مقارنة بالأرقام الأولية.

وتركز الميزانية الجديدة على الصحة والأمن والتعليم، مع تدابير طارئة للموظفين والشركات الصغيرة الى حين تعافي الاقتصاد. وحذر الحاكم قائلا "لكن قرارات صعبة تنتظرنا"، موضحا أنه توجب عليه أن يخفض بعض البرامج الخاصة التي تستهدف الاكثر فقرا أو المهاجرين، وان يخفض الدعم للتعليم العام.

كما تقترح الميزانية الجديدة خفضًا بنسبة 10 بالمئة في الأجور لجميع موظفي الولاية اعتبارا من تموز/يوليو.

 

 

تشيلي تجهز آلاف القبور مع تصاعد الوفيات جراء كوفيد-19

ذكرت السلطات الخميس أن آلاف القبور الجديدة يتم حفرها في المقبرة الرئيسية بالعاصمة تشيلي وسط تصاعد حالات الإصابة بكوفيد-19 في هذا البلد الواقع في اميركا الجنوبية. وارتفع معدل الإصابات في تشيلي هذا الأسبوع، ما دفع الحكومة الى إعلان حجر إلزامي لسكان سانتياغو البالغ عددهم سبعة ملايين نسمة اعتبارا من الجمعة.

وكانت تسجل في تشيلي ما بين 350 و500 إصابة في اليوم، الى أن أخذت الإصابات بالازدياد في نهاية الاسبوع. والأربعاء تم تسجيل 2,600 إصابة في 24 ساعة، مع العدد نفسه تقريبا الخميس.

وكان حفارو القبور يعدون نحو ألفي قبر جديد للتعامل مع حصيلة الوفيات المحتملة للوباء الذي أودى حتى الآن بحياة 368 شخصا في تشيلي منذ 3 آذار/مارس.

 

المصدر:‌یورونیوز

LINK: https://www.ansarpress.com/english/17557


TAGS:






*
*

*



SEE ALSO

’UK national scandal’: 20,000 mental health patients ’raped, sexually assaulted’ in NHS care


US: 3 dead in shooting at Texas apartment complex


UN agency says over half a million Palestinians face ‘catastrophic hunger’ in Gaza


Survivors of Russian charter flight crash transferred to Kabul


Pro-Israel lobby ousted ABC journalist, prompting staff to call for industrial action


UNICEF: Afghan earthquakes leave 100,000 children in urgent need of aid this winter


Thousands rage in Toronto against Israeli genocide as Gaza war marks 100 days


Thousands rally in front of White House to demand ceasefire in Gaza


Increased Taliban arrests lead to Kabul families restricting women’s movement


Taliban arrests dozens of women in Kabul for ‘improper hijab,’ says women’s group





VIEWED
MOST DISCUSSED




POLL

Modi, Merkel Discuss Afghanistan, Radicalisation And Terrorism

SEE RESULT


LAST NEWS

Federalism in Afghanistan: Opportunities and Challenges

Formation of the Federalist Assembly of Afghanistan

Israel launches missile attack on outskirts of Damascus, killing Syrian civilians

’UK national scandal’: 20,000 mental health patients ’raped, sexually assaulted’ in NHS care

Three US troops killed, dozens injured in drone attack in Syria

Trump says NATO will not come to rescue if US attacked

Ukraine beset by $40m fraud in arms procurement amid war with Russia

US approves sale of F-16 jets to Turkey after Ankara ratifies Sweden’s NATO membership

UNSC to meet to discuss ICJ ruling on Israeli genocide in Gaza

Taliban: Afghanistan Does Not Have Formal Border With Pakistan

Gaza’s major health facility collapses amid Israeli attacks: MSF

Americans to redeploy nuclear weapons in UK amid fears of WW3

Biden makes history: 1st sitting US president sued for complicity in genocide

Trump walks out of courtroom during closing arguments of Carroll’s attorney

US: 3 dead in shooting at Texas apartment complex

US-UK aggression against Yemen risks expansion of war: Iran

Yemen directly hits US warship with ballistic missile

Hamas has self-reliantly opposed the three giant intelligence agencies of the world!

President Raeisi calls for UN reform, says body unable to end Gaza genocide

Pedram: The Abduction of Hazara and Tajik Women Recalls the Crimes of Abdur Rahman

Special envoys from G7 countries discuss Afghanistan in London meeting

Turkish lawmakers open debate over Sweden’s NATO membership

UN agency says over half a million Palestinians face ‘catastrophic hunger’ in Gaza

Palestinian Islamic Jihad: Al-Maghazi operation proved defeat of Israeli regime in Gaza war

European support for Israel damaging energy security on the continent, report says

Pakistan Army Kills Seven ‘Terrorists’ Near Afghan Border

Israel kills at least 190 people in Khan Younis in 24 hours

UNAMA report: 49 Hazara community members killed in Afghanistan in three months

India’s Modi inaugurates Hindu temple on site of razed mosque ahead of elections

US 2024 election: DeSantis drops out of Republican presidential race, backs Trump

Survivors of Russian charter flight crash transferred to Kabul

Iran’s anti-terror strikes ‘clear message’ to certain recipients: Foreign Ministry

Ethnic mass killings in one Sudan city last year left up to 15,000 dead: UN report

Iran says reserves right to avenge Israel’s assassination of IRGC advisors

Rocket barrage targets Ain al-Asad base housing US forces in western Iraq

Lebanese media: Israeli drone kills 2 Hamas members in southern Lebanon

Five IRGC advisors assassinated in Israeli aggression on Syria

Pakistan recalls ambassador from Tehran

Iraqi PM stresses to NATO chief ending of foreign troops

UN chief reiterates call for immediate ceasefire in Gaza


MEDICAL NEWS


ANSAR PRESS ©  |  ABOUT US  |  CONTACT US  |  MOBILE VERSION  |  LINKS  |  DESIGN: Negah Network Co.
All right reserved. Use this website by mentioning the source (link) is allowed. فروشگاه اینترنتی نعلبندان